Siam Clinic

Siam Clinic

صيام كلينيك هى عيادة طبية ونفسية واجتماعية تناقش كل مايخص المراة وكل ما يخص صحتها وجمال بشرتها ويناقش العلاقة بين الازواج والزوجات وبين الاباء والابناء.. تحتوى العيادة على قسم خاص للاطفال وطرق التعامل معهم


    العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)

    شاطر

    Helen Siam

    المساهمات : 39
    تاريخ التسجيل : 18/05/2010

    العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)

    مُساهمة  Helen Siam في الثلاثاء مايو 18, 2010 4:37 pm

    العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)
    يدعي الكثير من الاشخاص بأن تناول فيتامين Biotin ناجح جدا، ويوصي بعض الأطباء بأخذ جرعة كبيرةَ من فيتامين ب هذا لمعالجة الاظافر الهشّة. لكن لا يوجد دليل كاف على هذا الادعاء. يلعب Biotin دوراً في إنتاجِ الطاقة، وتكوين البروتين، ونمو الجلد، والشعر، والاظافر، والعمليات الحيوية الأخرى في الجسمِ.

    وفقا لدراسة سويسرية صغيرة نشرت في مجلّة الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية عام 1990، تبين أن النساء اللاتي كن يملكن اظافر هشة وتناولن فيتامين biotin لعدّة شهور زادت سماكة الاظافر لديهن بنسبة 25 %، وتراجعت نسبة تشقق الاظافر، وتحسن تركيب الظفر بشكل عام، وفقا لاختبار تحت مجهر خاصّ.

    كذلك ألمحت بضعة تقارير قديمة أخرى بأن تحسن الاظافر يمكن أن يتم من خلال أخذ biotin، لكنَّها كانت تقارير صغيرة، وصمّمت بشكل سيئ - ولم تكن هناك دراسات متابعة. وما زالت، فكرة علاجِ biotin للاظافر الهشّة متوفرة و سهلة وغير مكلفة. فهي تعتمد على نظرية قديمة في الطب البيطري، حيث تستعمل جرعَ عاليةَ لتصحيح حالات شذوذ الحافر في الخيول والحيوانات ذات الحوافر.

    وفقاً للأكاديمية الوطنية للعلومِ، تعد "الكمية الكافية" من biotin للبالغين 30 micrograms في اليوم. كما يتوفر Biotin في تشكيلة من الأطعمة، بضمن ذلك حبّ الصويا، البندق، الحبوب، الألبان، الموز، والسردين. كذلك يعتبر البيض أحد أفضل المصادرِ، ولكن أكل بياض البيض النيء بإنتظام يمكن أن يسبب نقص biotin. تحتوي عبوات الفيتامين المتعددة Multivitamins 30 عادة على ( 300 ميكروغرام للقيمة اليومية، وهي الكمية الموصّى بها على ملصقات الملاحق الغذائية). ويوصى بكمية أعلى للاظافر الهشة جدا وتقدر بحوالي (2,500 إلى 3,000 ميكروغرام في اليوم).

    تحذير: في أغلب الأحيان يكون سبب الاظافر الهشّة الجفاف من الطقس الشتائيِ، الماء الحار، واستعمال المنظفات، بالإضافة إلى استعمال مواد تجميل الاظافر أكثر من اللازمِ، الاظافر الإصطناعية. كما يمكن أن يكون ذلك جزءا طبيعيا من التقدم في السن. لكن إذا كانت اظافرك هشة جدا فيجب أن تتحدثي مع الطبيب المختص. بعض حالات الاظافر الهشة ترتبط بإصابات فطرية أحياناً أَو حالة صحية مثل الغدة الدرقّيِة

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 2:35 am